add
add

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

تأخر الحمل والانجاب كل مايتعلق بمشاكل الحمل والانجاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 11-10-2008, 04:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Saly
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Saly

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 33
المشاركات: 18,148
بمعدل : 8.44 يوميا
معدل التقييم: 376
نقاط التقييم: 425
Saly is just really niceSaly is just really niceSaly is just really niceSaly is just really niceSaly is just really nice
 



الإتصالات
الحالة:
Saly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي سؤال وجواب حول اسباب تأخر الحمل

ما هى افضل مدة بين مرات الجماع لمساعدة الإنجاب؟
يفضل أن يتم الجماع بمعدل يوم بعد يوم حيث ثبت أن الحيوان المنوى يمكنه البقاء حياً داخل عنق الرحم لمدة تصل على 72 ساعة ويمكن أن يصعد خلالها إلى داخل الرحم وقناة فالوب لتخصيب البويضة.

هل يؤثر استعمال الكريمات الموضعية أثناء عملية الجماع على الخصوبة؟
لقد اثبتت الدراسات لأن هذه المواد الموضعية قد تؤثر على حركة الحيوان المنوى وحيويته ولا يفضل استعمالها إلا لبعض الأسباب مثل صعوبة الإيلاج.

هل هناك أيام معينة تكون المرأة فيها أكثر خصوبة؟
إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة (28-30 يوم) فأن فترة الإباضة تكون فى الأيام من 13-16 من الدورة، وهى الفترة التى تكون فيها البويضة جاهزة للإخصاب إذا حدث الجماع فى هذه الأيام.

هل يؤثر الرحم المنقلب على الحمل؟
أن الوضع الطبيعى أن يكون الرحم منحنياً إلى الأمام وفى أقل من 15% من السيدات يكون الرحم منحنياً للخلف، ولكن وجد أنه لا يؤثر على الحمل إلا إذا كان مصاحباً بالتصاقات فى الحوض أو إنتباذ بطانة الرحم المهاجرة.

هل هناك علاقة بين السمنة والعقم؟
أن بعض السيدات زائدى الوزن قد تكون الخصوبة لديهن طبيعية ولكن فى الكثير من السيدات تكون زيادة الوزن مصحوبة باضطراب فى هرمونات الذكورة أو تكيس المبايض أو اضطراب فى الهرمونات المسئولة عن التبويض، وفى هذه الحالة تشتكى هؤلاء السيدات من تأخر الحمل.

هل يمكن حدوث الحمل مع وجود قناة فالوب واحدة؟
إذا كانت قناة فالوب سليمة والحركة فيها طبيعية فما زالت تستطيع القدرة على التقاط البويضة من المبيض ويمكن حدوث الحمل.

ما هى العلاقة بين انسداد قنوات فالوب وتأخر الحمل؟
إن انسداد قنوات فالوب يعتبر من أهم أسباب تأخر الإنجاب حيث أن قناة فالوب هى التى تلتقط البويضة من المبيض وبها يتم إلتقاء الحيوان المنوى بالبويضة، ولذلك عندما يحدث انسداد قنوات فالوب نتيجة الالتهابات المتكررة أو العمليات الجراحية تصبح القناة غير قادرة على التقاط البويضة وبالتالى عدم التقائها بالحيوان المنوى، وإذا تأثرت القناتان اليمنى واليسرى يصعب حدوث الحمل الطبيعى.

ما هى التصاقات الحوض وتأثيرها على الحمل؟
هى تكون أنسجة ليفية فى الحوض وحول المبيض وقنوات فالوب وتحدث إما نتيجة عن التهابات الحوض المتكررة نتيجة بعض البكتيريا مثل الكلاميديا أو كنتيجة للعمليات الجراحية فى الحوض مثل الزائدة الدودية وتؤدى الالتصاقات حول قناة فالوب إلى تأخير الحمل والعقم.

ما هى العلاقة بين انتظام الدورة الشهرية وحدوث الحمل؟
إن انتظام التبويض والذى يؤدى بالتالى إلى انتظام الدورة الشهرية هو العامل الرئيسى فى حدوث الحمل، فالسيدة تولد وعندها عدد هائل من البويضات، ويقوم المبيض كل شهر بإنتاج بويضة واحدة قابلة للإخصاب فإذا حدث عدم انتظام فى التبويض نتيجة تكيس المبايض أو ارتفاع هرمون الحليب أو أى سبب آخر يحدث عدم انتظام فى الدورة الشهرية يحدث تأخر الإنجاب.

أعانى من تأخر الإنجاب وقالت لى الطبيبة أن لدى تكيس بالمبايض؟
تكيس المبايض هو حالة مرضية تصيب العديد من السيدات فى مرحلة الخصوبة ولا يعرف لها سبب واضح ولكن تتميز بعدم انتظام الدورة وزيادة فى الوزن وزيادة فى ظهور الشعر فى أماكن متعددة من الجسم (الصدر – الوجه – الأرداف) وظهور حب الشباب والبثور وتساقط الشعر وهو يؤدى إلى عدم قدرة المبايض على انتاج بويضات ناضجة قابلة للإخصاب ولكيفية العلاج يمكنك العودة إلى الجزء الخاص بتكيس المبايض وتأخر الإنجاب فى الموقع الرئيسى.

أخبرنى طبيبى بارتفاع هرمون الحليب فهل هذا سبب لـتأخر الإنجاب؟
نعم فهرمون الحليب (البرولاكتين) هرمون يفرز من الغدة النخامية فى المخ ويلعب دوراً مهماً جداً فى انتظام الدورة الشهرية وكفاءة التبويض ويمكن قياسه فى المختبر بعمل تحليل لقياس نسبة الهرمون بالدم أو تشتكى السيدة من ظهور إفراز كالحليب من الثدى ويتم علاجه ببعض الأدوية التى تخفض مستوى الهرمون.

ما هى الزوائد اللحمية فى الرحم وكيفية علاجها وعلاقتها بتأخر الحمل؟
أن الزوائد اللحمية التى تظهر فى بطانة الرحم ناتجة عن زيادة هرمون الأستروجين وهى تجعل بطانة الرحم غير مؤهلة لانغماس البويضة الملقحة ويمكن علاجها بالمنظار أو إجراء عملية كحت بطانة الرحم.

ما هى عملية المنظار الرحمى وكيف تجرى؟
هى عملية بسيطة تجرى تحت مخدر عام أو مهدئ وتستغرق حوالى 15 دقيقة حيث يتم إدخال أنبوب رفيع عن طريق عنق الرحم ومتصل بكاميرا ويتم تصوير تجويف الرحم من الداخل واكتشاف أى التهابات فى بطانة الرحم ورؤية فتحات قنوات فالوب من داخل الرحم وأيضاً وجود أى عيوب خلقية بالرحم، كما يمكن إزالة الزوائد اللحمية أيضاً بالمنظار الرحمى.

ما هى قرحة عنق الرحم وما هو تأثيرها على الإنجاب؟
تظهر قرحة عنق الرحم نتيجة اضطرابات فى بعض الهرمونات أو نتيجة بعض الالتهابات الميكروبية مثل ميكروب الكلاميديا وهى تؤدى إلى إفراز بعض المواد التى قد تمنع الحيوان المنوى من الوصول إلى الرحم للالتقاء بالبويضة وتخصيبها ويمكن علاجها ببعض الأدوية الموضعية والمضادات الحيوية أو كــى عنق الرحم بالتبريد وهى أحدث طرق العلاج.

هل هناك علاقة بين الغدة الدرقية وتأخر الإنجاب؟
أثبتت الدراسات الإكلينيكية وجود علاقة قوية بين إفراز الغدة الدرقية (هرمون الثيروكسين) وتأخر الحمل حيث قد يؤثر ضعف إفراز الغدة الدرقية على انتظام التبويض وبالتالى تأخر الإنجاب ولذلك يجب عمل تحليل لوظائف الغدة الدرقية فى حالات تأخر الإنجاب.

أننى أعانى من تأخر الإنجاب ولقد نصحنى الطبيب بإجراء تلقيح صناعى وكنت أود أن أسأل إذا تم حمل بإذن الله. هل يجب إعادة التلقيح كل مرة أريد فيها الحمل ؟

إن هذا يعتمد على سبب تأخر الإنجاب ففى بعض الأحيان يجب إعادة وسيلة الإخصاب المساعدة كل مرة بينما فى أحيان أخرى مثل الضعف البسيط فى التبويض أو العقم غير المسبب قد يتم حدوث الحمل تلقائياً بعد أول حمل الذى تم عن طريق إجراء التلقيح الصناعى.

ما هى علاقة هرمون الأنسولين بالحمل؟
فى بعض حالات تكيس المبايض يرتفع هرمون الأنسولين مما ينتج عنه زيادة فى الهرمون الذكرى مع ضعف فى التبويض، وهذه الحالات يتم علاجها عن طريق أخذ عقاقير مخفضة لهرمون الأنسولين مع منشطات المبيض.

هل تكرار منشطات المبيض تقلل من الخصوبة فيما بعد؟
إطمئنى يا سيدتى فإن منشطات المبيض لا تأخذ من مخزون البويضات لديك، حيث أنها تؤدى إلى تنشيط البويضات التى كان مصيرها الضمور والاختفاء من المبيض.

هل يؤثر التقدم فى السن على الخصوبة وفرص الحمل؟
لقد وجد الباحثون انخفاضاً ملحوظاً فى الخصوبة وفرص الحمل مع تقدم سن المرأة ويكون ذلك ملحوظاً بين 35-40 سنة ويكون ذلك نتيجة نقص رصيد البويضات فى مبيض السيدة وكذلك فى فرصة انغماس الأجنة مع تقدم السن.

أخبرنى الطبيب أن لدى أجساماً مضادة للحيوانات المنوية . فماذا يعنى ذلك؟
يوجد فى 1-2% من السيدات بعض الأجسام المضادة للحيوانات المنوية والتى يمكن اكتشافها بتحليل الدم وذلك لسبب غير معروف ومن بعض طرق العلاج إعطاء بعض الأدوية مثل الكورتيزون بنسبة قليلة واللجوء على طرق الإخصاب المساعد

ماهوالحمل عن طريق الحمل بواسطة ICSI و IVF

IVF أو In-Vitro Fertilization هو إجراء عملية تخصيب بويضات ناضجة مأخوذة من الأنثى بنطف مأخوذة من الذكر داخل أنابيب المختبر وفي أوساط مغذية معينة. تؤخذ البويضات الناضجة من الأنثى التي سبق وعولجت بهرمونات منشطة للمبيضين بحيث تصل العديد من بويضاتها للنضج. تؤخذ هذه البويضات عن طريق منظار البطن أو عن طريق المهبل بمساعدة الأشعة ما فوق الصوتية وتحفظ بالبرودة. تخصب البويضات بالنطف وبعد أن تبدأ البويضات المخصبة بالإنقسام في حال نجاح العملية وتصل إلى عدد من الخلايا يتراوح ما بين 8-10 خلايا أي بعد 48-72 ساعة تحقن الأجنة ما بين 4-5 اجنة داخل الرحم الذي يحضر هرمونيا لإستقبال هذه الأجنة لتعشش فيه. وقد ينجح أحدها في التعشيش أو أكثر من واحد أو قد تفشل العملية وتؤجل إلى دورة قادمة.

ICSI أو Intra-Cytoplasmic Sperm Injection هو إجراء عملية حقن مجهري لنطفة داخل سيتوبلاسما البويضة للتغلب على المقاومة التي قد تواجه النطفة لإختراق البويضة وبالتالي حدوث التلقيح وبدء الإنقسام الخلوي ومتابعته. وبعد أن يتم التخصيب تعود العملية لتتشابه مع سابقتيها. يلجأ للحقن المجهري في حالات العقم عند الذكور خاصة.

ما هو تكيس المبايض ومدى تأثيره على تاخر الحمل



تكيس المبايض هو خلل وظيفي هرموني معقد على مستوى المبيضين والكظر والغدة النخامية والنسيج الدهني ... يؤدي الى مجموعة من المظاهر العرضية التي تتفاوت في شدة ظهورها وفي تلازمها معا وهي

  1. اضطراب الدورة الطمثية من تباعد الطموث وقلة دم الطمث الى انقطاع الطمث.
  2. العقم نتيجة عدم التبويض المزمن.
  3. الشعرانية وأحيانا حب الشباب.
  4. البدانة.
تتميز بوجود كيسات صغيرة متعددة تتراوح ما بين 5-8 ملم تحت القشرة المبيضية نراها بالأشعة ما فوق الصوتية وبارتفاع نسبة الهرمونات النخامية الى بعضها البعض L.M > F.S.H احيانا وارتفاع هرمون الذكورة ايضا احيانا أخرى.

العلاج يختلف حسب شدة الحالة: يبدأ بإنقاص الوزن ثم اللجوء للعلاج بالهرمونات ما بين المبيضية منها إلى أنواع من حبوب منع الحمل إلى الهرمونات النخامية إلى الكورتيزون والأدوية المضادة لهرمونات الذكورة، وكل ذلك لكسر الحلقة المفرغة من الخلل الهرموني وتنشيط الإباضة وبالتالي حدوث الحمل .
او اللجوء إلى تنظير البطن والحوض الاستقصائي التشخيصي والعلاجي حيث تفتح الكيسات الصغيرة المتعددة في المبيضين بالتخثير الكهربي.

ماهو عملية غسيل السائل المنوى

عملية غسيل السائل المنوي هو فصل الحيوانات عن السائل المنوي (أي النطف) بالتثقيل وتوضع في محلول معين وتكرر مرة أخرى وتوضع الحيوانات المنوية المتجمعة والمتكورة بفعل التثقيل في سائل حيث يختار الأقوى والأنسب وتحقن مباشرة داخل التجويف الرحمي. وهنا تحقن الحيوانات المنوية المغسولة دون بقية محتويات السائل المنوي. ويلجأ فيها عادة كما هو واضح للتلقيح الصناعي داخل تجويف الرحم. وعندما يفشل التلقيح الصناعي يلجأ إلى الحقن المباشر. أما الحقن المباشر ICSI فهو حقن نطفة واحدة داخل سيتوبلازما البويضة داخل المختبر إذن هي تعود إلى أطفال الأنابيب. نجاح التلقيح في الأخيرة يصل إلى 50% ونجاح الحمل يصل إلى 35%.
ماهو الإندوميتريوزس أعراضه وكيفية تشخيصة أسبابه وعلاجه
تعريف الاندوميتريوسيس هو تواجد أنسجة من الغشاء المبطن للرحم خارج تجويف الرحم وأسباب ذلك عديدة منها على سبيل المثال وصول هذه الأنسجة عن طريق الانابيب إلى تجويف البطن والحوض (خاصة أثناء الدورة) إضافة الى عدة نظريات أخرى كثيرة .
وعادة ما تنمو هذه الأنسجة في تجويف الحوض أو على سطح الرحم الخارجي أو المبيضين وقنوات فالوب علما بأنه من الممكن أن تتواجد في أي مكان في الجسم.

التشخيص يتم أولا عن طريق الأعراض حيث يظهر هذا المرض في الغالب لدى سيدات صغيرات فى السن ولم يسبق لهن الحمل علما بأن هذا المرض يعتبر سبب رئيسي لعدم الحمل. وفي العادة تكون الدورة الشهرية مصحوبة بألام شديدة. أما التشخيص الفعلي فيتم عن طريق منظار البطن. أما العلاج فيكون إما بالأدوية (عن طريق الفم) أو عن طريق الحقن كما يصفها الطبيب. وكذلك يوجد العلاج الجراحي حيث يتم استئصال الأكياس الموجودة وكي أماكن الإصابات الأخرى.

ماهى الفتره المحدده لتلقيح البويضه
التي تظل فيها البويضة صالحة للتلقيح فهي في حدود 18 الى 24 ساعة

ماهى التهابات عنق الرحم
التهابات عنق الرحم قد تكون جرثوميه أو فيروسيه أو فطريه أو طفيليه وقد يؤهَب له تغير الحموضة المهبليه الطبيعية مما يساعد على نمو وتكاثر عوامل إمراضيه قد تكون متواجده في المهبل وعنق الرحم عادة بشكل طبيعي ودون أن تكون ممرضه أو عوامل إمراضيه خارجه عن المنطقه بفعل تلوث المنطقه من المناطق المجاوره مثل مجرى البول أو البراز أو عن طريق الجماع.

وقد تكون هذه الالتهابات مزمنه ودون أعراض شديده مما يجعلها تزمن دون ملاحظتها أحياناً حتى تأتي المفاجأه مع الكشف الأول عند الطبيب بعدها. يمكن إجراء زرع المفرزات بعد أخذ عينة وتحديد العامل المسبب وإعطاء العلاج المناسب وإن لم يفلح ذلك فالكي بالتثليج (أي الكي البارد) أو الكي بالتخثير الكهربي حسب شدة وكبر المنطقه المصابه.

لا يؤدي التهاب عنق الرحم إلى العقم بشكل مباشر إن يغير من نوعية إفرازات عنق الرحم مما يجعلها غير مساعده للنطف لاختراقها والوصول إلى داخل الرحم كما أنه لايؤدي بشكل مباشر للإجهاض وإنما إنتشاره في حال عدم العلاج إلى داخل الرحم قد يؤدي إلى الإسقاط. أما التأثير على الطرف الآخر أي الزوج فيكون حسب العامل المسبب وإمكانية تناقله ما بين الزوجين واعتباره كمرض جنسي كما في بعض الأحيان

هل السن و العمر له علاقة بعدم الحمل
يعتبر العمر أحد العوامل المؤثرة في نسبة الخصوبة حيث تنخفض الخصوبة بعد سن الـ 35 إلى حد كبير عند المرأة ولكن لا يعتبر سببا مباشرا في العقم.
كما أنه يجب إجراء - تحليل السائل المنوي للرجل - وللزوجه إجراء فحص نفوذية البوقين (أنبوبي فالوب) H.S.G الشعاعي وإجراء فحص الهرمونات في الدم للتوجه للأسباب التي أخرت حدوث الحمل كل ذلك بعد الفحص السريري النسائي ومراجعة الطبيب أو الطبيبة

ما هي أعراض الدورة الشهرية ؟وما سبب عدم انتظامها؟
الدورة الشهرية أو الطمث هي محصلة لمجموعة من التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل دوري ومنتظم في جسم المرأة. تترافق بأعراض تختلف في شدتها ما بين بسيطة محتملة إلى شديدة يلزم الفتاة أو السيدة مراجعة الطبيب وأحيانا دخول المستشفى لضرورة العلاج بسبب الآلام الشديدة في أسفل البطن والتي تترافق بمغض (تقلصات رحمية مؤلمة) وهو ما نسميه بعسرة الطمث، وقد تنتشر هذه الآلام إلى أعلى الفخذين.

هذه الأعراض قد تسبق الدورة الشهرية بأيام أو قد ترافقها في أيامها الأولى. وقد تترافق أيضا آلام وتوتر في الثديين وإنتفاخ في البطن وتغيرات في المزاج مع شعور بالاكتئاب وسرعه استثارة وصداع.

أما سبب عدم انتظام الدورة الشهرية فغالبا ما يعود إلى خلل هرموني وظيفي، ونادرا إلى سبب عضوي.
منقول ومدمج


.......

تعليقك













التعديل الأخير تم بواسطة Saly ; 19-02-2009 الساعة 12:58 PM
عرض البوم صور Saly   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 14-04-2009, 11:56 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الآمبرآآطورة
اللقب:
امبراطورة المنتدي


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الآمبرآآطورة

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 105
المشاركات: 9,509
بمعدل : 4.76 يوميا
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 201
الآمبرآآطورة has a spectacular aura aboutالآمبرآآطورة has a spectacular aura aboutالآمبرآآطورة has a spectacular aura about
 



الإتصالات
الحالة:
الآمبرآآطورة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

موضوع وطرح متميز بارك الله فيك ياعسل












عرض البوم صور الآمبرآآطورة   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 30-08-2009, 11:46 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
noorhossam
اللقب:
مامي متألقة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 511
المشاركات: 383
بمعدل : 0.20 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 10
noorhossam is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
noorhossam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

موضوع هائل بس انا عندى سؤال
هل الالتهابات المهبلية تؤثر على تأخر الحمل ؟
شكررررررررررررررررررا












عرض البوم صور noorhossam   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 10-11-2009, 05:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ميساء
اللقب:
مامي جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1590
المشاركات: 2
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ميساء is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
ميساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي تأخر الحمل.

أنا متزوجة منذ سنتين وقد أجهضت ثلاث مرات قبل أن يتكون الجنين وذهبت الى أكثر من طبيب منهم من يقول تجلط في الدم وأخر قال التصاقات في الرحم وقمت باجراء عدة عمليات مثل الناظور وفك التصاقات الرحم ولاكن لم يحدث شئ وأخيرا قال الطبيب بأنه يوجد كيس ماء فقمت بأجراء عملية وبعدها قال لا توجد مشكلة ويجب أن يحدث حمل لاكن لم يحدث فلا أعرف ما السبب مع العلم أنني قمت بأجراء الكثير من الفحوصات والصورة الملونة ومع العلم أيضا أن زوجي لا يعاني من أي مشكلة فهل تساعديني رجاء وتقولي لي بصراحة . وشكرا لكي












عرض البوم صور ميساء   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 17-11-2009, 09:11 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
رانيا
اللقب:
بسمة المنتدى


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رانيا

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 732
المشاركات: 3,986
بمعدل : 2.14 يوميا
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 830
رانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to beholdرانيا is a splendid one to behold
 



الإتصالات
الحالة:
رانيا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
50

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساء مشاهدة المشاركة
أنا متزوجة منذ سنتين وقد أجهضت ثلاث مرات قبل أن يتكون الجنين وذهبت الى أكثر من طبيب منهم من يقول تجلط في الدم وأخر قال التصاقات في الرحم وقمت باجراء عدة عمليات مثل الناظور وفك التصاقات الرحم ولاكن لم يحدث شئ وأخيرا قال الطبيب بأنه يوجد كيس ماء فقمت بأجراء عملية وبعدها قال لا توجد مشكلة ويجب أن يحدث حمل لاكن لم يحدث فلا أعرف ما السبب مع العلم أنني قمت بأجراء الكثير من الفحوصات والصورة الملونة ومع العلم أيضا أن زوجي لا يعاني من أي مشكلة فهل تساعديني رجاء وتقولي لي بصراحة . وشكرا لكي
شوفى أخت ميساء انت عملت كل شىء سيبى الباقى على الله
أحياناًبتكون ارادة ربنا لحكمه عنده مانعرفهاش
بس انت كل اللى عملتيه عند نفس الطبيب ولا غيرتيه عموماً لو كده غيريه وشوفى
المهم خفى التوتر لأنه بيربك التبويض
أناأختى اول ماتزوجت حملت فى نفس الشهر ولكن لما حبت بعد سنتين تنجب تانى بقالها سنتين والسبب ايه الله اعلم..........!!!
كونى مقتنعه ان ربنا حيعطيكى فى الوقت المناسب
وحقولك على حاجه سمعتها جربيها مش حتخسرى
اخر يوم فى البيريود اتبخرى بالشاى الأخضر فاهمه ازاى:
حطيه فوق الفحم فى المبخرة والدخان المتصاعد تقفى فوقه مكشوفه مش عارفه اشرح اكتر من كده عشان الرقابه
ناس كتير بتقول جربت ونجح الأمر...ز!!!!!!
ربنا يعطيكى بأذنه












توقيع : رانيا



تورتة البلاك فورست من مطبخ نانو*

عرض البوم صور رانيا   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 17-11-2009, 06:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ميساء
اللقب:
مامي جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1590
المشاركات: 2
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ميساء is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
ميساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

أشكرك يا ام مروان .












عرض البوم صور ميساء   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 16-06-2010, 03:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
شمس80
اللقب:
مامي جديدة

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 2788
المشاركات: 9
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
شمس80 is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
شمس80 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

السلام عليكم
موضوعك جميل
وشامل اسئلة واجابات كثيرة
تحياتي












عرض البوم صور شمس80   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 28-06-2010, 09:08 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
فلا
اللقب:
مامي جديدة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 2676
المشاركات: 24
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 10
فلا is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
فلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

موضوع وطرح متميز بارك الله فيك ياعسل












عرض البوم صور فلا   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 20-07-2010, 09:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
خديجة
اللقب:
مامي جديدة

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 2925
المشاركات: 2
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
خديجة is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
خديجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي mbaylissa@hotmail.com

نزل مني دم اسود وبني بعد 15 يوم من الدورة الشهرية مع العلم ان هناك جماع في هدة الفترة هل هده علامات حمل












عرض البوم صور خديجة   رد مع اقتباس

انت الآن تتصفح منتديات سوبر مامي

قديم 20-07-2010, 09:37 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
خديجة
اللقب:
مامي جديدة

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 2925
المشاركات: 2
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
خديجة is on a distinguished road
 



الإتصالات
الحالة:
خديجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Saly المنتدى : تأخر الحمل والانجاب
افتراضي

ردو بسرعة الله ايجازلكم












عرض البوم صور خديجة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 AM.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات والمواضيع في منتديات سوبر مامي لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها

a.d - i.s.s.w